إثراء

التجديد أو إعادة البناء لعلامتك التجارية : ما الفرق؟

الشركات تعلم جيداً أنها بحاجة لتغيير وتعديل الهوية ، لكنهم غير متأكدين من مدى عمق المشكلة إن كان هذا التجديد صورياً أو تجديداً شاملاً . تجديد العلامة أم إعادة بناءها ؟ هذا…

التموضع

ستاربكس .. آبل .. إعمار .. نستله.. مرسيدس .. ماكدونالدز  .. طيران الإمارتية.. لويس فيتون.. ستكون إحدى الأسماء السابقة إجاباتك غالباً لو سألت مثلاً عن ما هو أشهر براند أو شركة في…

8 استراتيجيات لنمو علامتك التجارية

يعرف تماماً أصحاب المشاريع ورواد الأعمال الأهمية والدور الكبير الذي تصنعه قوة وسمعة العلامة التجارية ومدى تأثيرها البالغ في نجاح المشروع ومن فشله، وليس بناء العلامة التجارية بالأمر بالبسيط ولا بالسريع، ولكنه…

إثراء.. وأكثر

تسائل؟؟ لماذا أساساً يجب على أصحاب المشاريع وتنفيذيّ الشركات العمل وبشكل مستمر على عمليات التطوير والتحديث لشركاتهم ومشاريعهم ؟..  الأمر ليس اختيارياً أو ترفاً. نمو الأسواق وتغيراتها المتسارعة خصوصاً في زمن تطور…

إعادة البناء..الانتعاش.. ReBranding

نلاحظ في أيامنا هذه الكثير من الشركات العربية والأجنبية وحتى بعض الوزارات والأجهزة الحكومية .. تقوم بتغير شعاراتها والسمة الخاصة بها .. فهل تقوم بهذا الإجراء عبثاً.. الجواب الافتراضي طبعاً لا.. ولكن…