fbpx

ماذا نقصد باستراتيجية العلامة التجارية ؟

مجال العلامات التجارية أصبح مجالاً واسعاً يدور الحديث حوله كثيراً , ولنفترض أنك اكتشفت حالياً بعد إطلاق مشروعك أن علامتك التجارية لا تتوافق مع ما تريده أنت أن يصل إلى عملائك ولا تعبر عما تفعله حقيقةً ، لا داعي لأن تصاب بالذعر كثيراً , فقبل أن تبدأ بتغيير شعارك أو تغيير الهيدر الخاص بك في تويتر , توقف للحظة وعد للوراء للنظر بصورة أكبر من الزاوية الحالية التي تنظر بها ، ولنقوم معك خطوة بخطوة في Doo بتوضيح استراتيجيات العلامة التجارية من الصفر .

ماذا نقصد باستراتيجية العلامة التجارية ؟ 

استراتيجية العلامة التجارية هي خطة تشمل أهدافًا محددة وطويلة المدى يمكن تحقيقها من خلال تطور علامة تجارية ناجحة – من ناحية المكونات والتي تعبر عن شخصية شركتك وتجعلها قابلة للتحديد.

تؤثر إستراتيجية العلامة التجارية المحددة والمنفذة جيدًا على جميع جوانب الأعمال التجارية وترتبط ارتباطًا مباشرًا باحتياجات المستهلك وعواطفه والبيئات التنافسية.

لذلك دعنا نوضح لك أكبر فكرة خاطئة عن استراتيجية العلامة التجارية:

علامتك التجارية ليست منتجك أو شعارك أو موقعك على الويب أو اسمك.

بل إنه في الواقع ، علامتك التجارية هي أكثر من ذلك بكثير – إنها الأشياء التي تبدو غير ملموسة وغير محسوسة ، وبالتحديد هذا الشعور الذي يصعب تحديده هو ما يفصل فعلياً بين العلامات التجارية القوية والمتوسطة المستوى عن بعضها البعض.

لذا لمساعدتك على كبح جماح ما يعتبره العديد من المسوقين فنًا وليس علمًا ، قمنا بتقسيم سبعة مكونات أساسية لاستراتيجية العلامة التجارية الشاملة التي ستساعد في الحفاظ على شركتك على مر العصور , والتي سنقوم بشرحها بشكل تفصيلي على مدى 3 مقالات قادمة حتى يتسنى لك فهمها بشكل أعمق وهذه الـ 7 نقاط الأساسية هي :

  1. الهدف
  2. الاتساق
  3. العاطفة
  4. المرونة
  5. مشاركة الموظفين
  6. الولاء
  7. الوعي التنافسي

Leave a Reply

Your email address will not be published.