fbpx
علم نفس الألوان في ابتكار العلامة التجارية

علم نفس الألوان في العلامات التجارية

ما اللون الذي يتبادر إلى ذهنك عندما أقول كوكا كولا ؟ حسنًا ماذا عن ماكدونالدز ؟

مثل هذه العلامات التجارية استخدمت علم نفس اللون في ابتكار علامتها التجارية لإنشاء روابط قوية في أذهان عملائها .

ومع ذلك لا يدور ابتكار العلامة التجارية بالاستعانة بعلم النفس حول ربط العلامة التجارية بلون توقيعها فقط، الأمر يتعلق بالمشاعر والعواطف التي تلهمنا إياه هذه الألوان.

يعني اللون الأحمر المميز لشركة كوكا كولا أن منتجها مرتبط إلى الأبد بالمشاعر الإيجابية والمرح. ومن الصعب التفكير في الأقواس الذهبية لماكدونالدز دون التفكير أيضًا في السعادة والتفاؤل.

ما هو علم نفس لون العلامة التجارية؟

علم نفس لون العلامة التجارية هو دراسة كيفية تأثير اللون على طريقة إدراكنا للعلامة التجارية. للألوان تأثير قوي على عواطفنا. وتلعب هذه المشاعر دورًا رئيسيًا في كيفية تصرفنا كمستهلكين.

يوفر علم نفس لون العلامة التجارية إطارًا لفهم كيف ولماذا نتفاعل مع العلامات التجارية في حياتنا. وهي أداة قوية في تصميم العلامة التجارية إذا كنت تفكر في تغيير علامتك التجارية.

لماذا يعتبر علم نفس اللون في العلامة التجارية مهمًا؟

يمنحك فهم علم نفس اللون في العلامة التجارية أداة أخرى في الهدف الأساسي للعلامة التجارية: تشكيل التصورات التي تدفع سلوك المستهلك.

في حين أن تأثير الألوان على عواطفنا يختلف من شخص لآخر بناءً على الجنس والسياق الثقافي والتجربة الشخصية والتباينات العصبية ، إلا أن هناك بعض الإرشادات العامة لا حصر لها التي أكدتها دراسات علم نفس الألوان.

ربما سمعت أن اللون الأحمر يمكن أن يثير مشاعر الرومانسية أو الخطر. أو أن هذا اللون الأزرق يمكن أن يستدعي مشاعر مثل الصفاء أو البرودة. لكن ماذا عن اللون البرتقالي؟ أم رمادي؟ وماذا عن المشاعر الأكثر رقة مثل الانسجام أو الأمل؟ ما هي الألوان الأكثر ارتباطًا بهؤلاء؟

يمكننا مساعدتك في بناء علامتك التجارية وتحديد نمط الألوان الخاصة بها بدقة، تواصل معنا للتفاصيل

نظرًا لأن اللون هو من بين المحفزات البصرية الأساسية في التسلسل البشري للإدراك ، فإن هذه الأسئلة مهمة. علم نفس لون العلامة التجارية لديه الإجابات.

نصائح لاختيار ألوان علامتك التجارية:

  • اختر لونًا أصليًا لعلامتك التجارية

قبل كل شيء ، من المهم اختيار لون يناسب صناعتك، لون يعبر عن منتجاتك أو خدماتك.

  • اختر لونًا يجسد شخصية علامتك التجارية

نظرًا لأنه يثير المشاعر الإنسانية ، يعد اللون أحد أكثر الطرق الفورية للتعبير عن شخصية العلامة التجارية. يعد اختيار اللون الذي يجسد شخصية علامتك التجارية أمرًا بالغ الأهمية لبناء تجربة علامة تجارية متسقة ومتماسكة.

  • اختر لونًا يروق لجمهورك

ضع في اعتبارك شخصية المشتري النموذجية. ما اللون الذي سيكون له صدى أكبر معهم؟ سواء أكان الأمر ذكوريًا أم أنثويًا ، أو مفعمًا بالحيوية أو مقلدًا ، أو عاطفيًا مقابل عمليًا ، يجب أن تتوافق السمات المحددة لجمهورك المستهدف مع سمات لون علامتك التجارية.

  • اختر لونًا يميز علامتك التجارية

معيار مهم آخر لاختيار لون علامتك التجارية هو التمايز. في حين أنه ليس من الضروري اختيار لون لا يستخدمه أي من منافسيك ، يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو تمييز علامتك التجارية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.