كيف تختار وكالة علامة تجارية؟ الجزء الثاني

بعد كل شيء ، إذا كان جمهورك لا يتذكر علامتك التجارية ، فكيف يمكنهم معرفة سبب اختيارها على البقية؟

2021/10/22 — 8min read

A hand bag printed with logo and pattern

ما الأسئلة التي يجب أن تطرحها قبل التعاقد مع وكالة العلامات التجارية؟

  1. كم عدد الوكالات التي يجب علي إجراء مقابلة معها؟

اهم الاشياء اولا. لا يوجد نقص في الوكالات في العالم التي تدعي التخصص في العلامات التجارية ، لذلك من المهم تضييق نطاق البحث. تتمثل إحدى طرق استبعاد المجال من البداية في فهم أن هناك فرقًا بين وكالة العلامات التجارية ووكالة التسويق التي تقدم خدمات “العلامة التجارية” من الجانب.

بمجرد الانتهاء من هذا المعيار الأولي بعيدًا عن الطريق ، نوصي بإجراء عملية اختيار مماثلة لما يلي:

  • حدد قائمة طويلة من خمس إلى عشر وكالات تبدو مثيرة للاهتمام وقم بإجراء المزيد من الأبحاث المتعمقة حول كل منها.
  • تضييق القائمة إلى ثلاث إلى خمس وكالات تشعر بأنها مناسبة تمامًا. طلب ومراجعة مقترحاتهم.
  • حدد أفضل وكالتين أو ثلاث وكالات للعروض التقديمية النهائية والمقابلات.

الوكالات المختلفة لديها قدرات وعمليات وخبرات مختلفة. عندما تختار وكالة للعلامة التجارية ، من المهم أن تتعرف على ما هو موجود حتى تتمكن من اتخاذ قرار نهائي مستنير.

  1. ما هو انطباعك الأول عن الوكالة؟

الحكمة القديمة حول الانطباعات الأولى ليست خاطئة. يمكنك معرفة الكثير عن شغف الوكالة بالخدمة والتزامها بالجودة من خلال طريقة إشراكك في المراحل الأولى من علاقتك. هل هم متحمسون لاحتمال العمل معك؟ هل يقدرون وقتك عندما يتعلق الأمر بالمكالمات الهاتفية والردود على البريد الإلكتروني؟ هل يطرحون الأسئلة الصحيحة ويظهرون فهمًا لاحتياجاتك؟ هل يخصصون الوقت للإجابة على أسئلتك والتأكد من أنك على دراية بالعملية والنهج الذي يتبعونه؟ محاولة اختيار وكالة العلامات التجارية لا تختلف عن المواعدة. كنت تبحث عن الكيمياء الصحيحة ، وعلاقة طبيعية مع وكالة تتفهم الاحتياجات الفريدة لعلامتك التجارية.

  1. هل لديهم الخبرة المناسبة ؟

تعد الخبرة سؤالًا مهمًا يجب طرحه أيضًا عند محاولة اختيار وكالة العلامات التجارية. تقدم معظم الوكالات إمكانات أو خدمات مماثلة عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية. الخبرة ، أو المهارة التي أثبتت جدواها لتنفيذ الفروق الدقيقة في تلك القدرات ، هي المكان الذي ستجد فيه اختلافات جوهرية بين الوكالات التي تراجعها. تشتمل هذه الفروق الدقيقة على عروض متخصصة مثل البحث المتعمق عن العلامة التجارية ، وعملية التسمية المؤكدة ، والقدرة على توضيح بنية العلامة التجارية المشوشة.

  1. ماهي سمعة الوكالة في المجال ؟

في هذه الأيام ، تتمتع كل وكالة بسمعة طيبة في المجال – سواء أعجبتهم ذلك أم لا. وكالات الجودة تترك بصمات رقمية عالية الجودة. عندما تحاول اختيار وكالة ترويج للعلامة التجارية ، فإن الحيلة تكمن في البحث عن آثار الأقدام. من أهم سمات أي وكالة أنها تمارس ما تبشر به. إذا عرضت إحدى الشركات تعزيز ولاء علامتك التجارية ، فأنت تريد التأكد من قدرتها على اكتساب ولاء خاص بها.

  1. هل يقدمون حلولًا في حدود ميزانيتك؟

يعد تغيير العلامة التجارية استثمارًا يجب أن يستمر لشركتك من خمس إلى عشر سنوات ، بشرط أن تكون قادرًا على الحفاظ على التركيز على العلامة التجارية. عندما تستهلك التكلفة على مدى تلك المدة الزمنية ، تصبح فروق الميزانية غير ذات أهمية. كما ذكرنا في المقدمة ، فإن ما هو مكلف حقًا هو تغيير علامتك التجارية بشكل خاطئ لأنك ذهبت مع وكالة أرخص ، فقط لتقوم بذلك مرة أخرى لتصحيح الأمر. كما هو الحال مع كل معاملة تجارية أخرى ، عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية ، فإنك تحصل على ما تدفعه مقابل.


شخصيًا ، لا نريد أبدًا أن نكون الوكالة الوحيدة التي تفكر في مشروع ما. نحن نحب الفرصة لعرض قدراتنا ضد الوكالات الأخرى لأننا على ثقة من أن مقترحاتنا تبرز بشكل أقوى في السياق. نحن نعمل بجد على مقترحاتنا لأننا ندرك أن اختيار وكالة العلامات التجارية ليس بالأمر الهين. نحن نتفاهم مع الشركات في وضعك.

شاركها مع زملائك

You might also like

تسويق المدن
link transfers you to next project
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting your request, kindly try again!

في DOO

نُثري عـــــالمك