7 منافع لتجديد العلامة التجارية لمشروعك

هل تفكر في تغيير وتجديد العلامة التجارية، ولكن تتساءل عما إذا كانت فوائد تغيير العلامة التجارية تستحق العناء؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذا الموضوع لك.تبدأ فوائد تغيير العلامة التجارية بحقيقة واحدة بسيطة

ON مايو 25, 2022

A hand bag printed with logo and pattern

هل تفكر في تغيير وتجديد العلامة التجارية، ولكن تتساءل عما إذا كانت فوائد تغيير العلامة التجارية تستحق العناء؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذا الموضوع لك.

تبدأ فوائد تغيير العلامة التجارية بحقيقة واحدة بسيطة:

علامتك التجارية هي أثمن ما تملكه شركتك.

علامتك التجارية هي الطريقة التي ينظر بها عملاؤك وموظفوك وغيرهم إلى مؤسستك. تشكيل تلك التصورات هو مفتاح التأثير على السلوك، والسلوك يؤثر على النتيجة النهائية. من المنطقي إذن أن إعادة تسمية العلامة التجارية هي واحدة من أصعب الاستثمارات التي يمكن أن تقوم بها الشركة – خاصة إذا كانت شركتك في خضم نمو راكد، أو تراجع الأرباح، أو حتى مجرد أزمة وجودية قديمة. ما زلت غير مقتنع؟ فيما يلي، سوف نتعمق أكثر في 7 مزايا لإعادة تصميم العلامة التجارية التي من المؤكد أنها ستغير رأيك.

عندما تفكر في الفوائد العملية لعلامة تجارية تتمتع بموقع جيد، من الصعب المجادلة بأن تغيير العلامة التجارية ليس من أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها.

ماذا يعني تغيير / تجديد العلامة التجارية؟

إعادة تصميم العلامة التجارية هي عملية إعادة تشكيل الطريقة التي يُنظر بها إلى الشركة أو المنتج. يمكن أن تشمل إعادة تصميم العلامة التجارية إعادة ابتكار كل شيء من اسم العلامة التجارية وشعارها إلى شعارها وهويتها المرئية إلى موقعها على الويب والمواد التسويقية. يكون تغيير العلامة التجارية أكثر فاعلية عندما تبدأ بأبحاث العلامة التجارية قبل الانتقال إلى وضع العلامة التجارية، وإعادة تصور الهوية اللفظية والمرئية، وأخيرًا تنشيط العلامة التجارية.

7 منافع ومزايا لتجديد الهوية التجارية

يجب ألا يُنظر إلى إعادة العلامة التجارية على أنها تكلفة أخرى يتم احتسابها من ميزانية التسويق الخاصة بك. إعادة تصميم العلامة التجارية استثمار – إذا تم القيام به بشكل صحيح، فسوف ينتج عنه عوائد هائلة على مدى عمر عملك.

تشمل مزايا تغيير العلامة التجارية ما يلي:

  1. جذب عملاء أفضل وأفضل
جذب عملاء

يساعدك بحث العلامة التجارية، وهو جزء أساسي من إعادة تصميم العلامة التجارية، على تحديد العملاء المتوافقين تمامًا مع الهدف الفريد لعلامتك التجارية ومكانتها. لا يقتصر الأمر على زيادة احتمالية شراء العملاء المناسبين لمنتجك أو خدمتك، بل إنهم أيضًا على استعداد لدفع المزيد، ويكونون أكثر ولاءً بشكل ملموس على مدار فترة علاقتهم مع علامتك التجارية.

  1. إعادة تحديد القيمة المالية لمنتجاتك وخدماتك
إعادة تحديد القيمة المالية لمنتجاتك وخدماتك

تتلخص علامتك التجارية في النهاية في إدراك العملاء، وبالتالي فإن القيمة المالية لعروضك مترسخة في أذهان من تخدمهم. من أكثر الفوائد التي يمكن قياسها لإعادة تصميم العلامة التجارية أنها تسمح لك بإعادة تحديد القيمة التي يضعها العملاء على عروضك – ورفع سعر الطلب وفقًا لذلك.

  1. تميز شركتك عن المنافسين
تميز شركتك عن المنافسين

لا توجد ميزة تنافسية قوية أو مستدامة مثل العلامة التجارية القوية. كما هو واضح في علامة تجارية فعالة بشكل كبير مثل Apple، تتيح لك العلامة التجارية القوية التفوق في المجال سواء كانت منتجاتك أو خدماتك متفوقة بشكل ملموس أم لا.

نساعدك في دوو في بناء وتصميم الهوية و العلامة التجارية لمشروعك بكل احترافية وكفاءة

  1. الاتفاق وإغلاق الصفقات بشكل أسهل
الاتفاق وإغلاق الصفقات بشكل أسهل

من المزايا الرئيسية الأخرى لتغيير العلامة التجارية أنها تمنحك علامة تجارية متماسكة ومقنعة، مما يعني أن معظم العمل قد تم بالفعل لمندوب المبيعات قبل المحادثة الأولية. يمنح فريق المبيعات الخاص بك الميزة التي يحتاجها لإتمام الصفقات بثقة وسهولة.

  1. تقليل ميزانية وتكاليف التسويق:
الاتفاق وإغلاق الصفقات بشكل أسهل

العلامة التجارية المتماسكة والمفصلة جيدًا والتي تنبثق من مبادرة ناجحة لإعادة العلامة التجارية تزيد من كفاءة وفعالية جميع جهودك التسويقية. يمكّنك فهم جمهورك بشكل أفضل من خلال أبحاث العلامة التجارية من تطوير حملات ذات كتابة نصوص وثيقة الصلة تستهدف قطاعات العملاء الأكثر قيمة لديك. لا مزيد من الجهود الضائعة في الرسائل المبعثرة.

  1. جذب أفضل المواهب:
جذب أفضل المواهب

من بين الفوائد الداخلية لتغيير العلامة التجارية أنها تتيح لك إعادة تعريف علامتك التجارية ليس فقط لعملائك، ولكن لموظفيك الحاليين والمستقبليين أيضًا.

  1. تعزيز قيمة شركتك:
تعزيز قيمة شركتك

تعد زيادة ملكية العلامة التجارية التي تأتي من إعادة العلامة التجارية أمرًا قويًا. فهو لا يمكّنك فقط من زيادة نقطة سعر منتجاتك أو خدماتك، ولكن له أيضًا تأثير قابل للقياس على سعر السهم أيضًا. يؤثر تغيير العلامة التجارية بشكل إيجابي على تصور العميل، مما يؤثر بشكل إيجابي على سلوك العميل، مما يؤثر بشكل إيجابي على الأداء المالي لعلامتك التجارية.

عندما تنظر إلى تغيير العلامة التجارية كاستثمار وليس تكلفة، فإن الفوائد واضحة. يزيد تغيير العلامة التجارية من عمر شركتك، مما يمكّنك من جذب عملاء أفضل، مع مزيد من السلطة، مع فرض أسعار أعلى لمنتجاتك أو خدماتك. علاوة على ذلك، فإن ولاء العملاء، والريادة في السوق، والمساواة في العلامة التجارية يجعل عملك التجاري يحقق عائدًا هائلاً على الاستثمار. إذا كان هناك من أي وقت مضى استثمار لا يحتاج إلى تفكير لمستقبل شركتك، فإن تغيير علامتك التجارية هو ذلك.‍

شاركها مع زملائك

You might also like

تسويق المدن
link transfers you to next project
كيف تختار وكالة علامة تجارية؟ الجزء الثاني
link transfers you to next project
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting your request, kindly try again!

في DOO

نُثري عـــــالمك