استدعاء العلامة التجارية

بعد كل شيء ، إذا كان جمهورك لا يتذكر علامتك التجارية ، فكيف يمكنهم معرفة سبب اختيارها على البقية؟

6min read

A hand bag printed with logo and pattern

ما المقصود باستدعاء العلامة التجارية وكيفية إطلاقها

بعد كل شيء ، إذا كان جمهورك لا يتذكر علامتك التجارية ، فكيف يمكنهم معرفة سبب اختيارها على البقية؟

في حين أن التعرف على العلامة التجارية هو قدرة المستهلك على التعرف على العلامة التجارية من خلال إشارات حسية مختلفة ، فإن استدعاء العلامة التجارية هو الأكثر قوة..

يحدث استدعاء العلامة التجارية عندما يتذكر المستهلكون اسم العلامة التجارية عند مطالبتهم بفئة أو بدون أي مطالبة على الإطلاق مما يجعلها مكانًا مرغوبًا في ذهن الجمهور!

تشرح هذه المقالة قوة استدعاء العلامة التجارية وتفحص بعض التقنيات التي يمكن أن يطبقها استراتيجيي العلامات التجارية.

ما المقصود باستدعاء العلامة التجارية؟

استدعاء العلامة التجارية هو قدرة المستهلكين على تذكر اسم العلامة التجارية دون مساعدة من الإشارات الحسية (وهذا هو السبب في أنها تُعرف أي ًضا باسم الاستدعاء دون مساعدة أو الاستدعاء التلقائي).

عندما تفتخر العلامة التجارية بقوة استدعاء ، تتبعها عادةً الأسهم التجارية وحصتها في السوق نظ ًرا لقدرة العلامة التجارية على البقاء في صدارة اهتمامات المستهلك.

إذا طلبنا من المستهلك تسمية سلسلة وجبات سريعة تعتمد على البرجر ، فما هي الإجابات المحتملة التي قد يتوصلون إليها؟ من المحتمل أن ترى ماكدونالدز أو برجر كينج يظهران بشكل كبير في جميع المجالات ، بغض النظر عن الجمهور.

ذلك لأن هذه الأسماء التجارية قد بنت سمعتها بمرور الوقت لتظل في صدارة اهتماماتها. من المحتمل أن يتذكر المستجيبون على الفور علامة تجارية معينة عند ذكر أو مطالبة أي فئة.

يمكنك تجربة بنفسك! ما هي العلامات التجارية التي تفكر فيها عند إعطاء فئات المنتجات التالية: مصنع سيارات؟ مشروب غازي؟ ملابس رياضية؟ أراهن أن هناك فرصة كبيرة لأنك قد فكرت في ما يلي: Adidas ،Nike ،Pepsi ،Coca-Cola ،Ford ،Toyota . لا يحدث هذا المستوى من استدعاء العلامة التجارية القوي بين عشية وضحاها ويستغرق سنوات من جهود التسويق.

مزايا استدعاء العلامة التجارية

زيادة المبيعات

هناك دليل واضح يربط بين استدعاء العلامة التجارية الإيجابية والمبيعات. كلما زاد تفكير الجمهور المستهدف بالعلامة التجارية ، زادت فرصة إجراء عملية شراء. إذا حافظت العلامة التجارية على وجودها أو بروزها في أذهان المستهلكين بمرور الوقت ، فمن المحتمل أن يقوم هذا الجمهور بإجراء عمليات شراء متكررة. تكررت بنجاح على مدى فترة طويلة ، وهناك احتمال كبير بأن العلامة التجارية ستزيد من حصتها في السوق! نظ ًرا لأن جميع الطرق تؤدي إلى المبيعات ، يجب أن تهدف الحملات التسويقية وبناء العلامة التجارية دائ ًما إلى تطوير استدعاء العلامة التجارية بمرور الوقت.

ميزة تنافسية

إذا كانت العلامة التجارية مألوفة ومريحة للمستهلك ويعتمده فئة معينة من الجماهير فإن هذا يشكل ميزة تنافسية عالية.

كيف يتم قياس استدعاء العلامة التجارية؟

وصل عدد قليل من العلامات التجارية إلى ارتفاعات الاسترجاع النبيلة لشركة Apple أو Amazon. ومع ذلك ، نعلم جميعًا أن التسويق يتعلق بمقاييس التتبع. إذا، ما الذي يقيسه استراتيجيي العلامة التجارية للحصول على

فكرة عن استدعاء العلامة التجارية؟ حسنًا ، هناك صيغة بسيطة لاستخدامها:
استدعاء العلامة التجارية ( ٪ ) = ( المستجيبون في الاستطلاع الذين حددوا علامتك التجارية أو تذكروها بشكل صحيح / إجمالي عدد المستجيبين ) × 100.

تُنسب هذه النسبة المئوية العددية إلى مستويات استدعاء العلامة التجارية ، ولكن لا ينبغي استخدام هذا بمعزل عن غيرها من المقاييس لقياس نجاح استراتيجيات العلامة التجارية.

تحتاج العلامات التجارية أي ًضا إلى التأكد من أنها تقاس ضمن فئات مركزة مقابل علامات تجارية مماثلة. ليس هناك فائدة تذكر في مقارنة استدعاء العلامة التجارية لشركة صغيرة ناشئة للأحذية الرياضية بتلك الخاصة بشركةNike ، على سبيل المثال. في الواقع، يعد استدعاء العلامة التجارية هدفًا نهائيًا لإدارة العلامة التجارية .يجب أن تتقدم الشركات من خلال الوعي بالعلامة التجارية والاعتراف بها قبل أن تأمل في تحقيق هدف استدعاء العلامة التجارية

شاركها مع زملائك

You might also like

تسويق المدن
link transfers you to next project
كيف تختار وكالة علامة تجارية؟ الجزء الثاني
link transfers you to next project
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting your request, kindly try again!

في DOO

نُثري عـــــالمك